Pages

تحذير خطير من أدوات الباديكيرو المانيكير

بواسطة gehan ali بتاريخ الجمعة، 29 مارس 2013 | 4:02 م



الباديكير والمانيكير هى فنون العناية بالاظافر لدى النساء ، فالاظافر االمقلمة والصحية هى دليل على جمالك ونظافتك ، ولذا تحرص النساء على تدليل نفسها والذهاب الى صالونات التجميل من اجل الحصول على عناية كاملة للاظافر سواء اظافر القدمين او اليدين.
ولكن هل فكرتي من قبل عن وجود مخاطر قد تنقلها لكِ تلك الصالونات ؟

دكتور اوز يكشف لنا عن ثلاثة مخاطر يجب ان تنتبهى لها عند الذهاب الى الصالون التجميل من اجل الباديكير والمانيكير.
وذلك عن طريق وضع كاميرا خفية فى اكثر من صالون تجميل لمعرفة ماذا يحدث دون ان ندري ، ليجد الاتي...

- الادوات المتسخة:
 قد تستخدم العاملات فى صالون التجميل نفس ادوات الباديكير مع اكثر من عميلة دون اى تنظيف ، وبالتالي تنقل الامراض من امرأة الى اخرى  دون ان تدري !
وينصحك دكتور اوز باختيار صالون تجميل يوجد لديه جهاز تعقيم بالاشعة البنفسجية ، والتي تقضي على الجراثيم فى اقل من دقيقة واحدة ، ويجب ايضا ان يتم وضع الادوات فى المطهرات لمدة 5 دقائق قبل الاستخدام .

- حوض غسيل القدمين:
 حوض غسيل القدمين الخاص بالباديكير قد يحمل الكثير من البكتريا والفطريات والجراثيم بداخله ، فاغلب صالونات التجميل تقوم بغسله بالماء والصابون فقط دون استخدام المطهرات ، ولذا لابد من تنظيفه قبل استخدامه مجددا المطهرات .
وينصحك دكتور اوز بعدم ازالة الشعر عن ساقيك قبل الباديكير ، لان المسامات الواسعة الخالية منالشعر تسمح بدخول كم اكبر من البكتريا والجراثيم !

- المقشر المعدني للكعبين:
 المقشر المعدني للكعبين او حجر تنعيم الكعبين ، هو ايضا قد ينقل الكثير من الامراض ، فالادوات المعدنية قد تجرح قدميك ، وهو امر خطير بحد ذاته .
قومي باستخدام احد الكريمات المرطبة بشكل دائم لتحصلي على كعبين انعم .

وينصحك دكتور اوز بضرورة شراء ادواتك الخاصة بالباديكير بدلا من استخدام ادوات صالون التجميل .

المصدر : الحياه 



المتابعون